+ بعد ما تناولنا في حصصنا السابقة المقامات الأساسية في الموسيقى العربية/الشرقية، سنتطرق اليوم وفي دروسنا القادمة إلى المقامات المشتقة والمتفرعة مع تطبيق بعض التمارين الصولفائية والتي يحاول الطالب من خلالها إبراز المقام المدروس. يليها بعض الموشحات والتي لها علاقة بالمقامات المدروسة. كما سنتناول بعض التآليف الآلية كالسماعيات واللونجات من نفس المقامات المقدمة.
+ المقامات المبرمجة:
- مقام الصبا ( سيكاه، زمزمة، بوسليك)
- مقام الهزام
- حجاز كار كرد ( كردللي)
. بياتي شوري ( قارجغار)
- مقام راحة الأرواح.
- مقام بستنكار.
- مقام النوا أثر.
+ التآليف الآلية:
- سماعي نهوند (منير بشير)
- سماعي صبا ( نانو اسكندر)
- سماعي نوا أثر.
- لونجا رياض( فرحفزا)
- لونجا أحمد حسين ( صبا كرد على العشيران)
- Enseignant: Mustapha SAHLAOUI (Enseignant)