محاور الدرس

- تمهيد للدرس بهدف تزويد الطالب بمعلومات أولية  تساعده على فهم المحتوى.

- اطلاع الطالب على معلومات مختصرة عن النمو الأخلاقي عند بياجيه

- التوسع إلى حد ما في مراحل النمو عند كولبرغ.

- إشارة  جد مختصرة إلى نظرة جليغان الخاصة  بالنمو الأخلاقي.

- قد نضيف محاور أخرى لإثراء الدرس وتطويره.في الأيام القادمة

- وكما عودنا الطلبة فإن  مقولة "بضاعتكم ردت إليكم" غير مقبولة ولهذا فإن المطلوب إجراء مقارنات بين مفاهيم الدرس ومراحله، وتسجيل التوقعات عن التطبيقات في الميدان، وطرح التساؤلات، وتوجيه الانتقادات للنظريات واقتراح بدائل للنظريات والأفكار إن امكن. والغاية من ذلك تنميه قدرات الطالب النقدية والابتكارية.

-